الجمعة، 11 سبتمبر 2009

قال "شفت ناس بتاكل من الزبالة...صفاء عامر يهاجم عبد الناصر وثورة يوليو


تحول لقاء فكري للروائي المصري محمد صفاء عامر مع جمهور مهرجان ليالى المحروسة بالاقصر إلى معركة حامية وذلك بعد أن شن ضيف المهرجان هجوما حادا على ثورة يوليو وقادتها الامر الذى جعل المنظمون يستعينون بالشرطة لتأمين مكان اللقاء.
وأعلن عشرات الحضور رفضهم لهجوم عامر على ثورة يوليو فيما أيده آخرون ليدخل الجميع فى مشادات ومشاجرات حتى تم إنتهاء اللقاء مبكرا.
وكان الروائى محمد صفاء عامر قد اتهم ثورة يوليو وقادتها وعلى راسهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالمسئولية عن الكوارث والازمات التي تعيشها مصر منذ نكبة 1967 وحتى اليوم واتهمهم باهدار حرية المصريين وكرامتهم وإضاعة هيبة مصر.
وقال "شفت ناس بتاكل من الزبالة" فأين منجزات ثورة يوليو وأشار محمد صفاء عامر إلى رفضه إطلاق اسم الثورة عليها وإن المصريين يدفعون ثمن هذه الثورة المزعومة حتى اليوم.
وأضاف صفاء عامر إن مجانية التعليم كانت متاحة قبل الثورة وإن الثورة اعتقلت الالاف وألقت بهم فى معتقلات التعذيب التى كان يشرف عليها رئيس المخابرات في ذلك الوقت صلاح نصر وقال إنه لا توجد قيمة تعادل قيمةالحرية والكرامة وإن ثورة يوليو قضت على الحرية والكرامة ووصف قادة الثورة بالنازيين الالمان فى الترويج ونشر الشائعات والاكاذيب بين المصريين.
وحول أعماله الدرامية قال عامر إنه يستخدم لغة قريبة من لغة الصعايدة وإنه لو استخدم لهجة الصعيد الجواني الحقيقية لما فهم مسلسلاته أحد وأنه يستخدم لغة وسط يستطيع فهمها المشاهد المصري والعربي معا.

0 اكـتب تــعليــقـك على الموضوع:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك بدون تسجيل