الأحد، 1 مايو 2011

عائلات قنا تنجح فى عقد مصالحة بين عبد الستار سليم والجخ


شهدت مدينة قنا مصالحة بين الشاعرين عبد الستار سليم، وهشام الجخ ظهر اليوم الأحد بعد فترة من السجال الإعلامي بينهما على إثر اتهام سليم للجخ بسرقة مربعات شعرية من تأليفه ونسبها لنفسه. تم الصلح في أحد فنادق قنا بحضور أكثر من 30 شخصا يمثلون عددًا من عائلات وقبائل محافظة قنا.


وتم الاتفاق على أن يقدم الشاعر الجخ اعتذاره فى الصحف عن استخدام مربعات الشاعر عبدالستار سليم التي وردت في ديوانه "واو عبد الستار سليم" الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 1995.
كما اعتذر هشام الجخ عن استخدامه لمربعات سليم عن طريق الخطأ، حيث كان يعتقد أنها تراث شعبي وأنه لم يكن يظن أنها تخص سليم، على أن يتنازل الشاعر عبد السليم عن القضية التى رفعها ضد الجخ.


وفى تصريح خاص أعرب الشاعران عن غبطتهما بالوصول إلى هذا الاتفاق الذى أنهى الخلاف بينهما، فقد لفت عبد الستار سليم إلى أن هشام الجخ شاعر موهوب ومتميز فى تجربته الشعرية وان اعتذاره عن استخدام مربعاته الشعرية يجعل من القضية التى رفعها ضده كأنها لم تكن، بينما أكد الجخ اعتزازه بالشاعر عبد الستار سليم والذى وصفه بأنه شاعر كبير و"سيظل عمى واستاذى" وأضاف أنه اعتذر من قبل عن هذا الاستخدام لمربعاته الذى لم يكن مقصودا وسيظل يقدم هذا الاعتذار حتى يرضى.


وقال عبدالستار سليم الذي وصل قنا أمس إنه لم يكن يعلم أن هناك صلحا وفوجئ بوجود هشام الجخ بعد ترتيبات عائلية، ولكن بنود الصلح الأساسية نصت على أن يعلن هشام الجخ سرقته لمربعاتى الشعرية التى قمت بتأليفها فى كتابى واو عبدالستار الصادر عن أصوات أدبية فى تسعينيات القرن الماضى وأن يقوم هشام بالإعلان عن ذلك فى الصحف والمجلات والفضائيات.


فى سياق متصل أثار عدم دعوة الأدباء ومثقفي قنا لحضور الصلح غضب بعضهم حيث قال الشاعر اشرف البولاقى "كنا نريد أن يقدر الشاعر عبدالستار سليم الحركة الثقافية فى قنا ومصر تلك الحركة التى وقفت بجانبه فالقضية ليست عبدالستار وهشام الجخ انما هى قضية رآى عام وماكنا نتمنى أن يحدث الصلح فى الخفاء أو فى السر فالصلح أمر قضائى ولابد أن يكون الصلح فى العلن ومعروف للجميع" وأضاف البولاقى :ماتم فى حد ذاته رائع ومباشر فالاعتراف بالسطو على إبداع الاخرين شجاعة.


أما الشاعر عبدالناصر علام قال لـ"بوابة الأهرام": وقفنا مع الشاعر عبدالستار سليم وكل مانقوله إن هناك شاعرا لابد من الاعتذار له وهو عزت الطيرى الذى له دور ثقافى وقام الجخ بتوجيه كلام غير لائق له.


نقلا عن بوابة الاهرام

6 اكـتب تــعليــقـك على الموضوع:

Mahir2 يقول...

yozgat
sivas
bayburt
van
uşak
KSB

Melvin يقول...

ağrı
van
elazığ
adıyaman
bingöl
MVTC

QuantumCipher يقول...

ankara parça eşya taşıma
takipçi satın al
antalya rent a car
antalya rent a car
ankara parça eşya taşıma
0L5QJW

602E2Gibson6F4C6 يقول...

E699C
Karaman Şehir İçi Nakliyat
Artvin Şehir İçi Nakliyat
Ardahan Parça Eşya Taşıma
Bilecik Şehir İçi Nakliyat
Aion Coin Hangi Borsada
Silivri Cam Balkon
Rize Parça Eşya Taşıma
Kırıkkale Şehir İçi Nakliyat
Etlik Boya Ustası

3FCAESean6D1A4 يقول...

94334
edirne bedava sohbet
muş rastgele sohbet
karabük ucretsiz sohbet
antep görüntülü sohbet sitesi
denizli kadınlarla rastgele sohbet
kocaeli ücretsiz sohbet
ücretsiz sohbet siteleri
bitlis en iyi rastgele görüntülü sohbet
görüntülü sohbet uygulamaları ücretsiz

A9A8AChristineC94B2 يقول...

F32B6
zonguldak bedava sohbet
bitlis görüntülü sohbet uygulamaları ücretsiz
telefonda canlı sohbet
ücretsiz sohbet sitesi
bolu görüntülü canlı sohbet
kırşehir nanytoo sohbet
sakarya görüntülü sohbet odaları
kırklareli mobil sesli sohbet
diyarbakır mobil sohbet chat

إرسال تعليق

اكتب تعليقك بدون تسجيل