الأربعاء، 21 يناير 2009

توقيع إتفاقية للتآخي الثقافي بين مصر والإمارات

وقع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات برئاسة إبراهيم مبارك نائب رئيس الاتحاد، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد مجاهد، عن توقيع اتفاقية (بروتوكول) للتآخي الثقافي، وذلك خلال فعاليات أيام الإمارات الثقافية بالأقصر.
ووفقا لموقع "ميدل ايست" تهدف هذه الاتفاقية إلى استمرار التعريف بالنتاج الإبداعي والأدبي في كل من البلدين من خلال النشر المشترك في الدوريات والمجلات التي يصدرها الطرفان.
ومن بنود الاتفاقية استحداث سلاسل جديدة في كل منهما يتم خلالها نشر الإبداعات والدراسات النقدية والفكرية المتميزة لمبدعي البلدين. وتبادل الزيارات بين مبدعي البلدين وتمثيل كل منهما الآخر في الأنشطة والفعاليات التي يقيمها.
كذلك عقد الندوات والمؤتمرات المشتركة على أرض إحدى البلدين أو في أي مكان آخر يتفقان عليه. تعاون الطرفين في إنشاء جوائز جديدة لدعم حركة الإبداع في البلدين. تبادل الآراء والأفكار بين الطرفين بما يحقق اتخاذ مواقف متوافقة تجاه القضايا الثقافية والوطنية والقومية بما يحقق الأهداف العليا لشعبي البلدين.
وكانت فعاليات أيام الإمارات الثقافية بمدينة الأقصر قد افتتحت الأحد 18 يناير الجاري في مكتبة مبارك بكلمة الدكتور سمير فرج رئيس المجلس الأعلى لمدينة الأقصر، وكلمة رئيس وفد الأدباء والكتاب بالإمارات، أعقبها لقاء مفتوح حول تطوير الأقصر أداره الشاعر حسين القباحي.
وفي الاثنين زار الوفد الثقافي الإماراتي والمصري آثار البر الغربي و قصر ثقافة حسن فتحي، صباحا، وفي المساء عرض أوبريت "حلاوة روح"، وقدمت فرقة الأقصر للموسيقى العربية بعض مقطوعاتها الغنائية والموسيقية التي بدأت بأغنية فيروز "زهرة المدائن"، وتلا ذلك أمسية شعرية لعدد من الشعراء المصريين والإماراتيين المشاركين في الملتقى، قدمها الشاعر محمد جاد المولى.

0 اكـتب تــعليــقـك على الموضوع:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك بدون تسجيل