الجمعة، 18 ديسمبر 2009

ادباء الأقصر يهنئون الشاعر الكبير محمد جاد المولى العمارى بفوزه بجائزة بهاء طاهر هذا العام



اعلن الناقد الكبير حامد ابو احمد رئيس لجنة التحكيم باتحاد كتاب مصر عن نتيجة جوائز الاتحاد هذا العام والتى جائت كالتالى .
جائزة القصة القصيرة لهذا العام، وقدرها عشرة آلاف جنيه، ذهبت إلى الكاتب مكاوى سعيد عن مجموعته القصصية «ليكن فى علم الجميع سأظل هكذا»، أما جائزة الإبداع الشعرى وقدرها عشرة آلاف جنيه فتقاسمها الشاعران عاطف عبدالعزيز عن ديوانه «الفجوة فى شكلها الأخير» ومنى حلمى عن ديوانها «مسافرة إلى المحال» وحُجبت جائزة نقد الشعر حيث لم يتقدم إليها أحد.


وفيما يتعلق بالجوائز الخاصة وقيمة كل منها خمسة آلاف جنيه ففاز بجائزة محمد سلماوى فى المسرح سعيد حجاج عن مسرحيته «التميمة والجسد» وفاز بجائزة حسين فوزى النجار فى النص الأدبى المستلهم للتاريخ سعد القرش عن روايته «ليل أوزير»، وفاز بجائزة بهاء طاهر لأدباء مدينة الأقصر الشاعر محمد جاد المولى عن ديوانه «المراثى».


ونالت جائزة عبدالغفار مكاوى فى القصة القصيرة حنان سعيد عن مجموعتها القصصية «امرأة لا أحب أن ألقاها» وفاز بجائزة محمد التهامى للشعر ياسر أنور عن ديوانه «ورقة فى بريد المتنبى» ونال جائزة علاء الدين وحيد فى النقد الأدبى سامى سليمان عن كتابه «آفاق الخطاب النقدى».


وأشار أبوأحمد إلى أن جائزة الراحل يوسف أبورية ستعلن 2 يناير المقبل الذى يوافق يوم ميلاده.

3 اكـتب تــعليــقـك على الموضوع:

غير معرف يقول...

مبروك استاذ محمد جاد
والى الامام

ممد صالح
الاقصر

غير معرف يقول...

الف مبروك ياشاعر ياكبير
ادباء البحر الاحمر

غير معرف يقول...

الف مبروك استاذ محمد ودائما الى الامام
ايهاب مصطفى العديسى

إرسال تعليق

اكتب تعليقك بدون تسجيل