الجمعة، 12 مارس 2010

بهاء طاهر يتعرض للنصب على الإنترنت ..ويوجه رسالة لأصدقائة ..احترسوا من ايميلى


تعرض البريد الإليكترونى الخاص بالكاتب بهاء طاهر للاختراق والسرقة على يد "مجهول"، حيث فوجئ أصدقاؤه برسالة على بريدهم الإلكترونى من إميل الكاتب، تذكر أنه تعرض لحادث سرقة فى لندن ويطالب أصدقاءه بإرسال مبلغ 2500 جنيه إسترلينى أى ما يعادل 25.000 ألف جنيه مصرى ليتمكن من العودة من إنجلترا.

وجاء فى الرسالة أن التليفون المحمول الخاص بـ"طاهر" قد سرق، وترك مرسل الإيميل عنوانا بريديا فى لندن ليتلقى عليه المبلغ المطلوب، وجاء نص الرسالة المكتوبة بالإنجليزية كالتالى:

أتمنى أن تكون بخير، أنا فى رحلة عمل إلى لندن وللأسف تعرضت لعملية سرقة، وتمت سرقة التليفون المحمول أيضا، ولن أتمكن من التواصل معكم إلا من خلال الإيميل إذا سمحت أرسل لى مبلغ 2500 جنيه إسترلينى وحينما أعود سأردها فى الحال، وأرجو أن ترسلها مع إحدى شركات تحويل الأموال إلى العنوان التالى 25 طريق "أولد كينت" لندن، وبمجرد أن ترسلها أرجو أن ترسل لى إيصال تحويل المال الذى يحوى اسمك وكافة التفاصيل.

وإمعانا فى الإقناع، كتب ذلك المجهول اسما رباعيا للروائى بهاء طاهر جاء كالتالى: محمد بهاء الدين طاهر عبد الله. وحاول اليوم السابع الاتصال بالكاتب الكبير ووجد تليفونه مغلقا، وأشار بعض المقربين إليه بأن الكاتب الكبير لم يسافر إلى لندن وأنه الآن فى أبو ظبى بالإمارات ومنها سيتوجه إلى اليونان.


جدير بالذكر أن الكاتبة فريدة الشوباشى كانت قد تعرضت لنفس الموقف منذ فترة، حيث استولى مجهول على إميلها وطلب من أصدقائها مبلغا ماليا كبيرا، ونفت الكاتبة إرسال هذا الأميل وتبين أن أحد محترفى النصب عبر الإنترنت هو من قام بذلك.


            وهذا نص رسالة بهاء طاهر لأصدقائة
قال الروائى الكبير بهاء طاهر: احترسوا من إيميلى، فقد اخترقه قرصان، وبدأ يرسل رسائل يطلب تحويل مبالغ مالية تصل إلى 25 ألف جنيه إلى عنوان ما فى لندن.

وأضاف طاهر أنه فوجئ ببعض أصدقائه يتصلون به على هاتفه المحمول للاطمئنان عليه، بعد أن تلقوا رسالة من بريده الإليكترونى بعنونها “Bad News” "أخبار سيئة"، وجاء فى نص الرسالة تعرضه لحادث سرقة فى لندن، وأنه لا يستطيع استخدام هاتفه المحمول، وكذلك رقم حسابه البنكى، وطالب النصاب الذى أرسل الرسالة لأصدقاء طاهر بأن يحولوا 2500 جنيه إسترلينى ما قيمته 25 ألف جنيه مصرى إلى عنوان أولد كينت فى مدينة لندن، وترك اسما رباعيا لبهاء طاهر إمعانا فى الإقناع.


وختم طاهر: أرجو  أن ينشر تكذيبا باسمى وعلى لسانى، حيث إن هذا القرصان قد نجح فى أن يرسل رسائل إلى جميع أصدقائى من الصعيد وحتى هؤلاء الذين فى كندا.

0 اكـتب تــعليــقـك على الموضوع:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك بدون تسجيل